الفنـان ISFP::FI


المظهر العام:
 يبدو كشخص متواضع ولطيف، اما من الداخل فهو شخص كثير الشك وصاحب مبدأ، ويصاحبه الاحساس بأنه مُثقَل ومُرهَق. من الممكن ان يتصرف بعناد مما يُصعّب على الاخرين مهمة اقناعه. شخص حساس، يعمل بما يمليه عليه ضميره ولا يحاول فرض نفسه في محيطه، كما انه تنقصه بعض علامات الوقار والهيبة.
يحاول تطبيق معاييره الاخلاقية الداخلية ذات السقف المرتفع على الاشخاص في محيطه، ولكنه يقوم بذلك في نفسه ولا يعبّر عنه بالضرورة.

اذا تعرضت مبادئه للانتهاك يصبح فجأة حاد وغير مساوم مُظهراً شخصية حاسمه وقاسيه على غير سجيته.
 شخص عملي وعندما يعمل، يعمل بِجِد واتقان. عادةَ ما يُظهِر حسن الخلق ويحاول التصرف بلطف وتهذيب.
 يلبس بذوق ولكن بشكل مكرر. نظراته رقيقة، واحيانا محترسة ومتفحصة. يُظهِر سلوك لطيف وصادق وكيّس اثناء تواصله مع الاخرين
.

شخصيته:
 يتحلى بالتهذيب، اللباقة وضبط النفس. يحلل باستمرار تصرفات الاخرين ويُخضعها امام معاييره الاخلاقية ويُدين اي تصرف يعتبره خارقا لمعاييره تلك. يتميز باستنتاجاته الدقيقه. يحاول ان يكون اكثر تسامحا وتساهلا مع الاخرين، ولذلك فهو لا يسارع بالتعبير عن رأيه اذا كان سلبيا.
شديد الملاحظة بسهولة وبسرعة يجمع الملاحظات فيما يتعلق بصفات الاشخاص ومواطن ضعفهم وقصورهم.
 يتذكر من أخطأ بحقه لمدة طويلة، واذا سنحت له الفرصة لتصفية حسابات قديمة فسيفعل.

ثابت ولا يغيّر من عاداته كما انه لا يغير من مقدار ودّه تجاه الاشخاص المقربين له. يقدّر الصداقة ولكنه لا يتسامح مع الخيانة.
لا يميل للتعبير عن موقفه لفظيا، انما عن طريق تبديل نبرته وايماءاته.

لا يحب اعطاء الوعود اذا كان غير واثق بانه سيفي بها. لا يفضل فرض اي شيء على الاشخاص الذين لا تربطه علاقة وثيقة معهم.
مرن في علاقاته من الممكن ان ينحّي قضاياه جانبا ويكرّس نفسه في حل مشكلات وقضايا شريكه. حساس وسريع التأثر.
يشارك مشاعره فقط مع الاشخاص المقربين له. يعبّر عن مواقفه ليس فقط بالأقوال انما غالبا بالافعال. حذر وكثير الشك، يحاول ان يتّسم بالحذر خوفا من ان يقع فريسة الصدفة. مجامل وكيّس.
 متواضع ويحاول التصرف بطريقة تجعله غير بارز. يتسم بالبساطة في اللبس، ولكنه يلبس بذوق.

يعمل بنهج ثابت وبإتقان متخطيا اي عوائق تظهر في طريقه. يحاول الّا يرجئ مهامه لوقت لاحق، ويساعد الاخرين في عملهم اذا كانوا يواجهون صعوبة في انهاء العمل في الوقت المحدد.
 تؤلمه الملاحظات النّاقده بقدر ما يؤلمه الظلم. يخاف من ان يخطئ وان يخيّب ظن الاخرين فيه. بحاجة للمدح والاطراء، ولكنه لا يُظهِر ذلك.
 من الممكن ان يكون مرتاباَ وتملأه الشكوك الداخلية، ولكنه في النهاية لا يترك مجال لتأرجحاته وتخبطاته الداخلية في هدم واتلاف قيمه ومبادئه الاساسية. يقدّر الراحة والرفاهية سواء في عمله او في علاقاته.

ضميره حي، كما انه على درجة من الوعي بالمسؤولية الملقاة على عاتقه ومدرك لالتزاماته، ولكنه يفضّل تقاسم المسؤولية مع الاخرين.
يستثمر في وقته وجهده بهدف الحفاظ على النظام والاستقرار. من الممكن ان يفضّل التخطيط لنشاطاته المستقبلية. دقيق في المواعيد، يحضّر نفسه سلفا ويصل في الوقت المحدد. يميل للبقاء متأخرا في العمل محاولا انهاء كل شيء، ومن الممكن ان يدع نفسه القيام بعمل غير مثير للاهتمام ولكنه ضروري، وقادر على الحفاظ على الارشيفات والمحفوظات بحالة جيدة.


مترجم من :
the16types.info

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

أنثى INFJ

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ