مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ



الأنثى الـENTJ  :

عادة ما تكون نحيفة وذات تكوين جسماني رشيق، مضيئة وصريحة ومستقيمة، ملابسها تعطي انطباع أنها مرتبة جدا وكل شيء منظم ومجهز بشكل جيد وهذا يناسبها، ولكنها ترتديها بدون أي نية في لفت الإنتباه، بعفوية وبطريقة طبيعية فلا توجد في ملابسها قصات غريبة أو غير شائعة، وأسلوبها أقرب إلى الزي الرسمي، وفي سن الشيخوخة يجعلها هذا نحيلة وذات قوام مشدود، وحتى الملابس اليومية مرتبة ونظيفة وهي لا ترتدي الا الجينز والقمصان النظيفة وبصورة مرتبة، أما النعال الممزقة أو العباءات فستلقي بها بعيدا.
وجهها يوحي بالشباب، فهو مشدود ومتناظر مع إبتسامة ودية، وعيون كبيرة ولن تخمن عمرها بشكل صحيح، وعادة ما تكون ذات شعر قصير غير مجعد أعلى من الكتفين، ولا تضع الا القليل من الميكياج وهذا سيمكنك من ملاحظة بساطتها، كل شيء ضروري موجود ولا شيء إضافي.
هي تمشي بسرعة وليونة وسهولة، كمشية شخص لديه دائما شيء للقيام به لكنه دائما متعثر بوقته، اما الكسل والمشي بلا هدف.. ليس أسلوبها.
هم عادة ما يبلون حسناً في المدرسة، انهن يحببن التعلم؛ لأنه أمر مثير للاهتمام، هي تفهم المواد بسهولة لأنها سريعة،ذكية، ودؤوبة، وعلى العموم هي قادرة على دراسة العلوم الإنسانية والتقنية والعلمية، وتؤدي كل واجباتها في الوقت المناسب وتتفاعل جيدا مع زملائها بالصف، لكن بدون أن يؤثر ذلك على دراستها. 

إذا وجدت نفسك جنبا إلى جنب بجانب
ENTJ  أنثى فستلاحظها على الفور، فهي نحيلة ونشيطة وبارعة، تقول بسهولة النكات وتدعم الرئيس، ومع ذلك فهي لا تستريح عندما تكون المسؤلة عن ترفيه الضيوف لأنها تتعب من هذا، وهي تنجذب إلي الرجال الإجابيين الكلاسكيين، البعيدين عن التشدد ويتحملون مسؤلية أنفسهم بجدارة.
إذا كانت زوجتك ، يمكنك أن تكون على يقين من أن منزلك سوف يكون دائما في نظام ومزود بالطعام أيضا، وأيضا سيتم الحفاظ على النظافة في حدود معقولة وفترات منظمة_اذا وقعت بين ماذا ستختار بين تنظيف المنزل والمعرض الذي سينتهي غدا تعرف ماذا ستختار_ علاقتها بالغذاء أيضا خاصة فقبل كل شيء وأولا يجب أن يكون مفيد وعلاوة على ذلك يجب أن تكون جديدة ، ومعدة ببساطة وسرعة، فمن الواضح أن امرأة من هذا النوع لا تنفق الكثير من الوقت في المطبخ، ببساطة لأنه ليس ممتعا وفي الحياة الكثير من الأمور الهامة والمثيرة للإهتمام.
وهي لا تعطى هما كبيرا لتحليل العلاقات مع زوجها. إنها تحتاج إلى حياة أسرية بسيطة ومفهومة، بناءة وإيجابية ومستقبلية وطبيعية. نحو الأطفال هي المسؤولة، ودية، مؤثرة ومعلمة. وهناك شعور بالمسؤولية عن عائلتها وتطويرها بقوة.
انها لن تقوم بفعل الواجبات المنزلية  بانتظام جنبا إلى جنب مع الأطفال - انها ببساطة ليس لديها أي وقت لهذا، لأنها غالبا ما تعمل كثيرا. لكنها تعرف كيفية تعليمهم كيف يفعلونها بشكل مستقل، ومن وقت لآخر ستتحقق من تقدمهم وتقدم المساعدة إذا دعت الحاجة إليها فجأة.

هن من النوع الفضولي والزوجات والأمهات النشيطة، اللواتي سوف يخرجن مع أقاربهن بكل متعة، إنهن يحببن السفر في تلك أسابيع العطلة، والتي تمكنهن من قطع جدول أعمالهن الحافل، في العطلات فإنها تأخذ دورية لأسرتها بالكامل لرؤية المعارض من أجل التعلم ورؤية شيء مثير للاهتمام وجديد، على سبيل المثال، اذا افتتح المجمع المعماري أو النصب التذكاري مؤخرا، ويمكنهم اقتراح على الجميع القيام برحلة للتزلج أو لقضاء أسبوع التخييم في الجبال، وفي وقت لاحق ستتحدث بشكل مثير وآسر عن تلك الرحلات مع أيا كان وأفراد الأسرة لإثارة الانطباعات والإهتمام المتبادل.
هن لا يعرفن معنى الراحة حرفيا، إنها لن تستلقي على الشاطئ بملل ولا تفعل شيئاً ، كما أنها  تكره الإصابة بالمرض، ولعلها ستقرر البقاء أخيرا في المنزل فقط عندما ترتفع الحمى كثيراً،
ربما ستركز إنتباهها وستبدأ بملاحظة وجود شيء خاطىء في صحتها.
لكنها دائما ستكون محاطة بالأنشطة
الذكية والإنتاجية والمعلومات المثيرة للاهتمام.
عادة ما يكون لها عدد قليل من الأصدقاء، وإذا كانت ملتزمة بالعمل والحياة الأسرية؛ فسيكون العمل رقم واحد والأسرة رقم اثنين،  وبالتالي فاللهو ومشاهدة الأفلام مع الآخرين لا وقت له، الحياة معها مكثفة، مثيرة، مليئة بمجموعة كبيرة من الإنطباعات المتنوعة، قالت إنها لن تجلس بلا شيء في منزلها وتمضي بقية حياتها هكذا ولن تسمح بالمقربين منها بهذا، المشروعات والأنشطة ستقحم نفسها فيها بإستمرار وستستغنى عن اللهو، بإختصار الحياة تتحرك للأمام جراً.

تتمتع برباطة جأش وهدوء وبطريقة هادفة،  دائما على إستعداد للغطس في العمل، والعمل هو حصانها العالي وفي كثير من الأحيان تصبح سيدة أعمال خطيرة، تبني مهنة ناجحة وتحصل على راتب جيد ولكن بشكل ثانوي فهي لن تتفاخر بذلك، يمكن أن تعمل عمليا في أي مكان حيث يمكن أن تكون مشغولة في احتلال الأعمال التجارية، والأعمال الفنية أو العلمية. الاحتلال الوحيد الذي عادة لا يجذبها هو الطب.
في العمل، عادة ما ترتفع بسرعة إلى أعلى إلى المناصب الإدارية. فهي ودية ونزيهة، في محاولة للحفاظ على علاقات جيدة مع الجميع، وتجنب المؤامرات.

مترجم من:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

أنثى INFJ