INTJ أنثى



أنثى الـINTJ الناقد 



الفتيات من هذا النوع متنوعات جدا ومن المستحيل عمليا خلق لمحة واحدة تشمل كل منهم وميزة وجههم المشترك هى تلك الهالات السوداء تحت عيونهن وعلى الرغم من ذلك يمكنها التواجد بين انواع اخرى فهذا التنوع يجعل من الصعب وصف شكلها. مثل نظائرهن من الرجال تميل هذا النوع من النساء للألوان القاتمة فى الملابس والغير واضحة المعالم مثل الأزرق الداكن والرمادى والبنى والأسود ومع الغموض المحيط بها هى الأمثل لتجسيد روح كوادر الثالث _وهو ما يعبر عن الشفق الناتج عن حالة الادراك بين عالمين مختلفين وهو عالم الواقع وعالم السريالية !_ فهناك شيء غامض بداخلها مما يوحى لك انها تعرف شيئا .. عادة هى لا تحبذ الظهور وتبقى فى الخلفية؛ لا الخطوط الأمامية ولا حتى الجانبية، وعلى الرغم من ذكاءها الحاد وعقلها النقدى ومع قدرتها المذهلة والسريعة على الاستبصار قد تلاحظها إذا كنت رفيق لها أو شريك لها بقضية ما . 
تميل عادة إلى اخذ موقف متشكك من كل شيء يقع عليها. هى ليست من النوع الحماسي والمفرط فى التعبير ولا المبدي كثيرا للعواطف؛ هي بإختصار ملاحظة وشكوكية، وتهكنها بما سيؤول دائما ما يأخذ موقف سلبي بالرغم من أنها سوف تدعوه بالشيء العقلاني .
مع رقتها وودها تحظى بما يكفى من صحبة قليلة من الاصدقاء، أو واحدة، أو اثنتين من رفيقاتها وهى لن تعانى من ذلك ابدا، ومع ذلك هي ستكون سعيدة إذا كانت تدعم مناسبة ما مع مجموعة من الأشخاص، لكن بطريقة او بأخرى سوف تحيط نفسها بدائرة صغيرة من رفقاء أذكياء وحاذقون يسعون لتطوير أنفسهم حيث ستجد شيئا ما تناقشه معهم. أما النوادى والتجمعات الصاخبة التى تضج بالضحكات تجعلها تشعر بالملل سريعا فهى إذا أٌرغمت على الذهاب اليها؛ سيأخذ منها حوالى يوم او يومين للتعافى . 

وكقاعدة عامة؛ هى تعطى انطباع بأنها قد تربت بصورة جيدة، على الرغم من أنها فى بعض الأحيان إذا غضبت ستبدو حادة وستستخدم حينها مصطلحات قاسية، ومع الطعن والسخرية تبدو وكأنها "فكاهة بنكهة الغضب" والتى قد تكون مضحكة بما فيها الكفاية. وعموما مع الميل لمعارضة الجميع وانتقادهم  قد تسمع منها بعض الهسهسة من حين لآخر قائلة "هذا الامر مستحيل ومن المستحيل فعله! " فهن من الصعب عليهن تصور مدى غباء الآخرين فى عدم رؤيتهم الفشل بمقدار خطوتين من الآن.
هى دائما تتصور جميع العواقب المحتملة بشكل جيد وكيف ستتطور الأوضاع من الآن؛ فهى تفكر فى كل شيء ومن داخل كل شيء، ولن ترتبط برجل غير قادر على فهم أحلامها وآملها، فهى تقول إنها تعرف بقوة أنه لإنشاء أسرة يجب الحصول على المال ووظيفة جيدة ومكان للعيش فيه، وعليه أن يكون حنونا مع بعض الرحلات الجوية وأن يكون بجاذبية جسدية أو سحر لا يقاوم كما تريد الكثير من الفتيات من الانماط المختلفة . 

وتقريبا بسبب هذه البرغماتية؛ نادرا ما تبقى هذه الفتاة عزباء أو بلا عائلة فهى ليست لديها متطلبات رومانسية حالمة كثيرا أو مفرطة من شركائهم وهذا ما يجعلها تنظر بشكل عقلانى وجدى  لأنه من الأهمية فعل ذلك . وبما انهن يعرفن جيدا انه من السيء إظهار ذكائهن مع الرجال فهن يراوغن فى هذا حتى لا يفسدن بريستيجه "مكانته" فى أن تكون المرأة بهذا الذكاء . 
هى مستعدة أن تعي بهدوء مع شريكها وأن تشاركه فى اتخاذ القرارات اليومية المختلفة ولن يلاحظ حتى أن رفيقته بهذا الذكاء كل ما قد يبدو له بأن المشاكل دائما ما تحل نفسها بنفسها أو فقط لكونه يحظى ببعض الجدارة والقليل من الحظ! . 

والنساء من هذا النوع حاذق وحذر فهى لن تقوم بارتكاب حماقة تؤدى لإيذائها مستقبلا، وإذا فعل الشريك شيئا ما لا يرضيها  أو لا يملك ذلك المستوى المادى الذى يكفيهما؛ فعاجلا أو آجلا سوف تتركه بدون ندم أو محاولة رجوع. بالتأكيد هذا لا يعنى انهن عاجزات عن الحب، هن فقط يفهمن جيدا أن الجانب المادى من الحياة مهم، وصفة لا يجب التفريط فيها فى الشريك، حتى وان بدا لك انها توافق على مقولة "الجنة فى عش" فإذا نظرت جيدا لمن قد اختارته شريكا لها، حتى وان كان مجرد طالب اكاديمى فهى تراه ذو مستقبل مشرق وموهوب مع احتمالات جيدة بالعمل وبدون حتى قول ذلك سيكون ذو دخل جيد .
اذا كنت تحاول التقرب منهن فلا يُنصح أن تكون صاحب ضحكات صاخبة، أو أن تفتعل مرحا زائدا؛ فإذا اردت انطباع جيدا فعليك التركيز على الفكرة فى القاء النكات بذكاء وهذا سوف يتردد صداه معك عن طريق التفاهم والاستجابة الجيدة، فمن المؤكد أنها لن تمضي وقتها بشيء عقيم وتافه، فعليك أن تعمل على مظهرك جيدا وعلى دواخلك ايضا؛ فهذا النوع من الفتيات يضعن اعتبارا لطريقة اختيار الملابس فيجب أن تكون انيقة وبعيدة عن البهرجة، وإذا نجح الأمر وبدأتما بتطوير علاقتكما فتجنب تماما الدراما والمحاولة بمزجها بمشاعر صاخبة اثناء تواصلك معها .

هذا النوع من الفتيات بارعات جدا فى الحجج المنطقية، فهى قادرة على اثبات أى شيء ، لكن من الناحية العاطفية قد تشعر من الاشمئزاز منك؛ فهى تضطرب دائما من التحليلات  المستمرة فى معانى العلاقات والكلمات العاصفة بالمشاعر. هن يحملن هذه العواطف بصعوبة كبيرة لأنها لا تفهمها وتجد انها ساخنة جدا لتحملها داخل نفسها لفترة فتكون متعبة جدا! لذا حافظ على علاقتكما هادئة وودية وهادفة وستجد منها استجابة سريعة ورائعة
. هن يتعلمن ايضا بسهولة لما يمتلكن من مرونة وذكاء بدون قيود، فيمكنهن دخول مجالات التقنية والتفوق فيها ويضا المجالات الإنسانية والفنية حتى تلك المجالات التى تعتمد على العمل باليدين وغالبا ما ينجذبن إلى الفن الشعبي وصنع الدمى والخياطة والمجوهرات .
يمكن ان تحبط هذه الفتاة إذا وجدت نفسها غير قادرة على التغلب على أمرين : "عدم وجود الحماسة" مما يعنى فترات متكررة من الكسل "والتكبر" كـ(الناس من حولى أغبياء جدا لماذا يجب أن نتشارك بمثل هذه البلاهة ؟) فى الناحية العملية والعمل، لا يمكن الاستغناء عنها؛ فهى ذكية بشكل غير عادى و سريعة لتعلم لاكتساب المهارات اللازمة بسرعة ونادرا ما تصبح مشوشة فى عملها، وليس من الضرورى تكرار التعليمات لها مرتين.

العمل بالنسبة لهن مهم جدا منذ الازل، أما الاعمال المنزلية فهى مملة وروتينية ، لكن تفعلها فقط عند اعداد شيء لأحباءها أو للضيوف أو لرعاية أشخاص يقضون معهم ليلة واحدة؛ فهى لا تستمتع بالطبخ أو أعمال الصيانة إلا أنها ستفعلها لأجل الواجب وستتأكد بأنه يتم تطويرها بالشكل اللائق على نحو جيد بمعدل أسرع، لكنها ومع ذلك ستحتاج بقوة معها مدبرة منزل وهذا من واقع الحياة. الكبار والصغار يتعاملون معها بدافع كونها لطيفة وجذابة، أما بالنسبة لها فهى لا تحبذ عبثية الاطفال الرضع واحتياجهم للرضاعة الطبيعية الملئية بالمشاعر التى تكون عادة مثيرة للاشمئزاز لهن؛ فهن يفضلن الأطفال الأكبر سنا حيث يمكنها مناقشة المشكلات معهم ومحادثته موتزويدهم بمعلومات مهمة وتعليمهم الحياة

.مترجم من:

تعليقات

  1. ما شاء لله تكلمتم في كل شيء في خاطري و عقلي . 💙

    ردحذف
  2. هذا انا بالضبط كل هذه الأشياء في

    ردحذف
  3. برافو قلتي كل اللي في بالي

    ردحذف
  4. واخير لكيت الناس الي تفهمني هذا وصفي بشكل دقيق شكرا للي كتبه

    ردحذف
  5. تبا هذا انا بوصف دقيق لدرجة مرعبة ومضحكة بعش الشئ

    ردحذف
  6. واخيرا وصف يعبر عني 😘🤭

    ردحذف
  7. هذه ايست انا فبالنسبة لي المشاعر و العواطف مجرد هراء و كذب و نشر تلك العبارات ك هذا الوصف يطابقني يصيبني بالإشمئزاز

    ردحذف
    الردود
    1. في الواقع يوجد ملايين الفتيات من نمط INTJ هل تتوقعين مثلاً أن يقوم المقال بوصف الجيمع..إفهمي أن نمط الشخصية يصف الأشياء العامة فقط وليس كل شيء..ومن ثم إن لم يعجبكِ المقال فلا بأس..فقد أعجبني أنا وغيري من فتيات INTJ..فأنتِ لستِ آخر فتاة على الكرة الأرضية ولستِ محور الكون..صدقيني..

      حذف
    2. معك حق كلامك جميل جدا ،♡

      حذف
  8. كلشي صح بس لاطفال ماحبهم

    ردحذف
  9. كله صح الى اني بحب الاطفال كثير ل درجة لا توصف عشقي الهم 💜
    .

    ردحذف
  10. يجنن حسيت احد فهمني اخيرا بالصوره الحقيقه لي

    ردحذف
  11. برافو عليك وصفك دقيق جدا وكل لي فبالي قلتيه

    ردحذف

  12. حسنا لابأس بالمقال لكنه مضحك
    لا احب الاطفال

    ردحذف
  13. الفقرة الأخيرة فقط لا تمثلني لتاني احب الأطفال الرضع والاصغر

    ردحذف
  14. شئ واحد خطأ لماذا يجب على الاعتماد على شخص ما وليس نفسى عندما اظن انى الأفضل ليس لدى مانع أن أكون مع شخص متوسط الدخل

    ردحذف
  15. تكلمتم عني بالتفصيل بس مشكلتي إني دائما أشوف الناس الثانيين على أنهم سطحيين لهيك أحاول أجاريهم بس بالنهاية أمل منهم و هوما نفس الشي يشوفوني على أني متعالية و وقحة

    ردحذف
    الردود
    1. هاذي المشكلة تكون لأصحاب نمط INTP مو INTJ...
      يعني انتي نمطك هو INTP.

      حذف
  16. كلام يعبر عني جدا اقوى امراة شخصية intj

    ردحذف
  17. والله حسيت انى قدام مرايا بتوصفنى جدااااا
    اينعم فكره ان في ناس كتيره شبهى يحملون هذا النمط تزعجنى
    بس مبسوطه انى مش لوحدى
    😘😘 اخواتى ف الله ياشوبابب😂😘

    ردحذف
  18. حبيت ممكن بنات نمط intj يختلفون في معاييرهم في إختيار الرجل المناسب بس مافينا نختلف في افكارنا الأخرى كأنا انطوائيين ونشوف الناس بسطحية وفي صفات تكبر فينا وارادتنا والحدس والقوة اقلكم احبكم كلكم 😚❤

    ردحذف
  19. معك حق قلت اللي في بالي بس انا بحب الاطفال الرضع من ناحية شكلهم و جمالهم بس ما استحمل صراخهم

    ردحذف
  20. انا اختلف معكم في شيء انا احب الطبخ واعتمد على نفسي سواء اعمال الصيانة أو غيره . غيره المقال يصف بشكل عام صفاتي شكرا على المجهود 🖤

    ردحذف
  21. اللي بالتعليقات يفشلون نوعا ما ههههههههههه لو إني intj ما راح اقول "هذا الكلام يوصفني وقلت كل شي فبالي والخرابيط ذي

    ردحذف
  22. امم منطقي نوعا ما3>

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنثى INFJ

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ