أنثى INFJ





وصف لأنثى الشاعر INFJ:


الاناث من هذا النوع تجسيد للفكرة التقليدية للأنوثة ؛ انها غامضة وبعيدة المنال ،متقلبة وعاطفية ، مرحة ورائعة ، ومع ذلك فهى حساسة للغاية وهشة ووحيدة ، وهى على استعداد للارتباط بأى رجل يوفر لها الحماية على الفور . لديها وجه طفولى معطاء ، ترتدى فساتين أنيقة ونادرا ما تضحك ؛ لكن حلما تخرج من عزلتها فهى تملأ الغرفة بالطاقة الايجابية . 

لها مشية سريعة ولكن بلا هدف وكأنها فى اى لحظة على استعداد لتغير وجهتها وعلى الفور .

فى المدرسة لها روح اجتماعية رائعة وسيقع بحبها الصبيان وربما بهجس ، العاصفة المسيطرة على حياتها لها تأثير سلبي عليها فى الحياة الدراسية ؛ فهى وان تمتلك المهارات الاكاديمية للتفوق فى أى مجال فانها غالبا ما تنجذب لمجالات مثل العلوم الانسانية والفنون واللغات وعلم الاجتماع وعلم النفس ، فهى تتجنب العاب القوى والرياضة_ على الرغم من انها خفيفة الحركة_ فالجمباز والتزلج على الجليد والرقص؛ ليست الانشطة المألوفة للقيام بها .

هذا النوعم  من الاناث اجتماعى جدا ومشجعة ، لديها مجموعة كبيرة من الاصدقاء  التى تتبادل معها اطراف الحديث
. هى دائما متفائلة وبسبب الضوء المشع منها فهى تكون محط انتباه انواع كثيرة من الناس . ولديها القدرة على التنبؤ بمصير الاشخاص حولها . تحب قراءة الشعر للجماهير وتستمع للناس باهتمام تعبر عن حبها بدفء  وتغازل بطريقة جذابة و تمتلك الحيلة وسرعة البديهة الساحرة التى لا تفشل ابدا  مع الرجال ويكون عادة بالنسبة لهم شئ لطيف . وهى تشجع وتفضل احترام الذات على اصطحابها والاقتراب منها فهى تفضل الرجل الذى يظهر قويا وغير متردد لدعمها ومساعدتها عند الخطر ويكون بجانبها .

اذا كان هذا الرجل لديه هذا الانطباع فهو يأخذ قلبها على الفور ؛  ففى الحقيقة ما يظهر انها لا تستطيع الدفاع عن نفسها لكن فى الواقع هى تستطيع وبقوة ، وتعرف جيدا كيف تنال ما تريد فهى تستخدم العواطف كأفضل اداة لممارسة نفوذها (وفى كثير من الاحيان دون تأنيب ضمير) طالما كل شئ يسير على ما  يرام ؛ فهى تستطيع ان تكون لعوب وناعمة كما هرة صغيرة لكن عند الغضب تتحول الى التهديد والابتزاز وتنهى العلاقات اذا كنت لا تفعل ما تريد .

هى تستجيب كثيرا للمرح والمزاح وهى غير مملة ابدا فهى شجاعة بتفانى حتى التهور ، فهى قد تقترح بعض الانشطة الخطرة جدا كالصعود فى منتصف الليل لاعلى السطح بالجامعة والى اعلى نقطة به  التى لم يصل اليها احد وحيث الجميع يخافون من الابواب الموصدة  فبالنسبة لها هناك الكثير من الاثارة !.

وجميع هذه المغامرات ستكون مصحوبة بالضحك وستخرج الذين يقعون فى دوامة الحزن لاسيما الرجال فهى تعرف جيدا كيف تجعلهم يتبعونها وهم يمرون على الحبل .
الانثي من هذا النوع تحب تشكيل مشاعرها بصورة غنائية ورومانسية ؛ على سبيل المثال : تحرق منديل من شخص عزيز كدلالة على انتهاء علاقتهما وهذا هو اسلوبها . وايضا تأخذ مبدأ "ما هو أسوأ ؛ هو أفضل من اشياء كثيرة " ، فهى تضع نفسها فى ازقة عمياء وطرق مغلقة وتلقي الشكوى للآخرين حول ما حل بهم ؛  وهى تحب الشكوى لصديقاتها حول سوء معاملة الآخرين لها .
فحياتها المملة تصبح اقل روتينا مع لمساتها العاطفية  المشرقة .
اذا اصبحت زوجتك ؛ فستضع الأولوية للقرارات على حسب اهتماماتك وميولك، وهكذا سيكون أسهل بالنسبة لها ومريح بالنسبة لك.
وإذا كانت مسئولة عن المال بالاسرة فلا تندهش إذا اصبحت فى نهاية المطاف مديون ، فالمال يختفي معها تدريجيا بطريقة ما .
أما عن غسل الصحون وتربية الاطفال فهى اشياء تقليدية عادة ، لكن معها سيكون شيئا مدهشا لانها لعوبة وعاطفية ؛ صحيح قد يصبح مزاجها سيئا وتفسد كل شئ ؛ لكنها بمشهد درامى تقوم بعملية المصالحة ويعود كل شئ جيدا مرة اخرى . وهى على دراية بامور الحب وستدعم شريكها واسرتها لسنوات . 
هم يكرسون وقتهم كثيرا لأطفالهم ولتنمية شخصيتهم واكتشاف مواهبهم  وتوجيهها ، ويعرفون جيدا كيفية امضاء وقت ممتع واعداد حفلة عيد ميلاد وعلاوة على ذلك سيكون منزلك مفتوح دائما للاصدقاء والمعارف الجديدة .
كما انها تتفاعل كثيرا مع فكرة السفر وخلق اتنطباعات جديدة .
عادة ما يعملون كمدرسين او مدربين للتاريخ او الادب او اللغات ، وناجحات كصحفيات او علماء نفس او عاملة بمتحف او مصممات او حتى فنانات .
فى العمل الاناث من هذا النوع تفضلن ارتباطها بمن حولها وستكون مرتاحة مع عمل يتطلب التفاعل مع الآخرين ، فهى تستطيع جعل زملائها يضحكون او تنشطهم وبالتالى زملائها لا يرفضون الفرصة للدردشة معها . 

مترجم من:
the16typesinfo

#Ghada

تعليقات

  1. كلام صحيح تمنيت الموضوع مايخلص 😭💗

    ردحذف
  2. لست إجتماعية لتلك الدرجة🌚فأنا أنتقي أصدقائي بحذر..في الغالب هذا المقال يتحدث عن أنثىINFJ_A التي تتميز بالثقة و الإستقرار العاطفي أكثر من أنثىINFJ_T الحذرة و المخططة

    ردحذف
    الردود
    1. صح هدا الكلام لنا اكون بحالة ايجابيه يعني لما احس اني مرغوبه ومحبوبه لكن لما احس ان اللي حولي ماهم راغبيني لأي سبب اتحول لسلبيه او الى تي واتحول الى اي لما اكون ايجابيه

      حذف
  3. انا دا نمطي بس انا منعزلة لدرجة كبيرة دايما الناس تحكي عني انو انا منعزلة بس مع ذالك أحب أكون صداقات جديده

    ردحذف
  4. اتمنى لو القى صديقه تفهمني وتعاملني بايجابيه...وتساندني..واثق فيها..صار عمري ٤٥ والى الان ماني لاقيه وحده تفهمني..الاغلب يعاملوني بشك وبحذر

    ردحذف
    الردود
    1. وهل تهتم لكلام الاخرين اعلم انه ليس جيد ولكن يجب عليك حرق كلامهم من عقلك

      حذف
  5. هل توجد أنثى في السودان من هذا النمط فأنا ابحث عنها وارغب بأن تكون في ١٦الى ٢٢ فقد تكون مناسبة بالنسبة لي وهذا رقم تلفوني ٠٩٦١٢٦٠٩٤٠ وشكرا على اتصلك علي رقمي

    ردحذف
    الردود
    1. هاي انا من السودان وهذا نمطي عمري 14 ممكن نصير اصدقاء؟!

      حذف
    2. حتى انا من السودان و عمري 14 و نمطي المحامي😭

      حذف
    3. اهلا بيكم نورتوا

      حذف
  6. صح بس ما منفتحة هل درجة وتنقية اصدقاء بحذر أكثر و ما أضحك واجد بس قدام البنات

    ردحذف
  7. لا ارى نفسي كذالك🔥

    ردحذف
  8. صحيح لكن أصدقاءئي اختارهم بحذر واحب علم النفس والموسيقى والرقص وماارتبط باي رجل وما انتظر احد يحميني اني قويه بذاتي 😏

    ردحذف
  9. صاح 100%..بس انا مو اجتماعية لهذه الدرجة...انا من النوع الحذر...
    강사맣...아미💃💃

    ردحذف
  10. والله حرفياً احس يقصدوني😭😭

    ردحذف
  11. الكلام صحيح بس انا ابدا مو اجتماعيه، انعزالية جدا ، انا من النوع الT

    ردحذف
  12. صح لاني انا من نمط المحامي و بواجه صعوبه بحياتي و مزاجي متقلب صدقتو

    ردحذف
  13. مش كل حاجه يعنى
    مثلا انا مش اجتماعيه لدرجه دى
    ومش مهمله برضو للبيت او لعلاقتى بزوجى
    وكمان مش بعرف اى حد عن كل اللى بيحصلى
    بس اكتر حاجه عجبتنى انى كالقطه اللعوب بعرف اوظف مشاعرى 😂😂

    ردحذف
  14. صحيح عندي أصدقاء بس مو كلهم اثق فيهم اجتماعية أحياناً و احيانا كثير احب الجلوس لوحدي احب الهدوء و الموسيقى و الأماكن اللي ما فيها ناس كثير صحيح عاطفية و لكن كمان عقلانية و افكر كثير قبل اي قرار اضحك بوجه اي شخص أحبه و اعرفه و لكن أمام الغرباء انا وجه بارد و بيعتقد الناس إني متكبرة

    ردحذف
  15. صحيح هذه أنا تمام و أنا فخور بنفسي 😁☺️💗

    ردحذف
  16. هذه أنا نمطي INFJمحامي أحب نمطي😩😩😩💚💚💚💚💚💚

    ردحذف
  17. هذا نمطي أيضا و أشعر بالغربة

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ