المدافع ISFJ::SI



النوع الثاني
Si- ISFJ

المظهر العام:
يبدو هادئ ورقيق. شخص عملي ومجد بعمله. يقوم بإنجاز كل شيء مع إضافة لمسة من الذوق الرفيع. عادة ما يتخذ ممارسة الفن كهواية. يتمنى الخير للآخرين، لبق ولا يسعى لفرض نفسه على أحد. حضوره يجلب السلام والسكون. يحاول أن يتعاطف مع الآخرين كما أنه يحاول مساعدتهم وتزويدهم بالنصائح. يقدّر الراحة ويحب التكلم عن مشاعره.
بإهتمام يسأل شريكه في المحادثة فيما يتعلق بقضاياه ومشاكله الخاصة. متمهل في تصرفاته وحتى في كلامه، وأحيانا يقوم بمط ومد كلماته مع صعوبة في صياغة أفكاره. حتى وأن تكلم بسرعة، فهو لا يتعجّل بإنهاء المحادثة. قادر على التحدث بموضوع ما بشمولية كبيرة ولوقت طويل. عادة ما يبتسم بثقة ويومئ برأسه كعلامة على الموافقة والدعم.
يتحرك بإنسيابية ورشاقة، وأحيانا بتكاسل وتراخي، وأحيانا أخرى يبدو وكأنه يتهادى.
لا يسعى لأن يكون في مركز الإنتباه، ولكن ملابسه المنمّقة واكسسواراته تجذب الإنتباه على أيّة حال.
شخصيته:
 يَعي مدى الانسجام القائم بينه وبين الاخرين. ودود، سيحاول خلق طريقة لإيجاد صلة ما بينه وبين أي شخص. متيقظ، يهتم بالآخرين وحساس تجاه راحتهم. فضولي، يقوم بجمع المعلومات المختلفة ويشاركها مع الآخرين. بشكل ناقد يقوم بتقييم ما تلتقطه اذناه.
لا يحب المبالغة والمغالاة ويحتاج للحقائق والتفسيرات. يستمتع حين يناقشه أحدهم قليلا، ولكنه لا يحتمل الاشخاص ذوي الطبيعة العدائية ويتجنب الشجارات الجدّية.
في العمل يفضّل التفاوض بشكل شخصي وعلى مستوى غير رسمي. يعرف كيف يقنع الاخرين بصبر لتبني مشروع ما والذي من الممكن ان يعود عليهم بالمنفعة والربح، ولكنه لا يستطيع دائما تمييز اي المشاريع هي الواعدة او اي المشاريع هي التي تمتلك الحظوظ الاعلى للنجاح. وبالتالي، من الممكن ان يتردد في الشروع بمشروع جديد خوفا من ان يخطئ. يقدّر صفاءه الداخلي ويعرف كيف يبتعد عن مصادر الازعاج التي تعكره.
يحاول ألّا يفقد قيمته الشخصيه تحت أي ظرف.
 يُشكّل طرف محايد في المناظرات. حتى وان اصرّ على رأيه ودافع عن وجهة نظره، يبقى قادرا على المحافظة على علاقات طيّبة مع الجميع. عادة ما يتصرف كصانع سلام، محاولا اقناع الاخرين بتقديم التنازلات والتسوية والوصول الى اتفاق يرضي الطرفين. يجد انه من الصعب عليه رفض طلبات الاشخاص او ابعادهم عنه. لا يحب الاشخاص الدبقين كما الاشخاص الذين يحاولون فرض نفسهم على الاخرين.
بصعوبة يحدد قدرات الاشخاص وما الذي عليه Hن يتوقعه منهم، بالرغم من Hنه يقدّر الموهوبين والمتميزين.
 عادة لا يحب أن ينتقد أحدا وينزعج حين يتم إنتقاد الأشخاص في حضوره. لا يحب أن يجبر احدا على القيام بشيء مخالف لإرادته. يواجه صعوبة في الدفاع عن مصالح وقضايا عمله في حال لم يكن بوسعه إيجاد اتفاق وتفاهم على مستوى شخصي. 
يتميز بذاكرة قوية للحواس، الأصوات، الالوان والروائح. قادر على وصف الأحداث بدقة كبيرة ويسرد التفاصيل بدقة. يحب الطبيعة ويقدّر الجمال في جُل مواطِنه. تجذبه التجارب الممتعة والسعيدة. يلبس بذوق ويميل لاتباع احدث صيحات الموضة ويحب الديكورات المميزة. 
يحب القيام بالأعمال اليدوية. كل شيء يتولى عمله يضع فيه قلبه وروحه. لا يحب الإلتزامات وإعطاء الوعود، لأنه يخاف من عدم قدرته على الوفاء بها. من الممكن ان يبدو للبعض كشخص خامل وغير فعّال، وذلك لأنه لا يرى ضرورة من وراء الصراعات الجوفاء واهدار الطاقة والجهد لغير جدوى، وعادة ما يكسبه ذلك مظهر وصيت الشخص الكسول الهزيل ولكن الموهوب في ذات الوقت، والذي يمضي بالحياة كشخص فلسفي متأمل.
يسعى لنيل حياة كريمة ومترفة. دافئ، لطيف وجذاب. يبحث عن الانسجام والتناغم في محيطه. ينتبه لتصرفات الاخرين وأخلاقهم، ويقوم بتقييمها في نفسه. يحاول ألّا يُثقِل الاخرين ويتعبهم بمتطلباته، ويطلب المساعدة فقط في الظروف الحرجة والمستعصية.
عادة لن يحاول جذب انتباه اشخاص يعرف انهم ليسوا مهتمين بشخصه. لا يحب التكلم عن فشله وهفواته. شخص متحفظ، حساس ومن السهل جرحه. يطلب المساعدة فقط من الأشخاص المقربين إليه والذين سبق أن اثبتوا إخلاصهم. يحسن استقبال الضيوف، يحب الطعام اللذيذ والذي قُدِّم بإسلوب مُغري. إذا كان عليه استقبال ضيوف مهمين، يصرف الكثير من الجهد والوقت للتحضير لمثل هذه المناسبات، ولذلك فهو لا يقبل اقامتها دائما.

مترجم من :
http://www.the16types.info

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

أنثى INFJ

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ