المدافع ISFJ:: FE


النوع الأول 
ISFJ-FE
المظهر العام: 
 يبدو نابضا بالحياة، ودود، وتصرفاته توحي بالعوفوية وعدم التكلف أثناء المحادثة. سريع الاستجابة في المواقف العاطفية، وبسهولة يقدم الإطراءات ويقوم بتقصير المسافات بينه وبين الطرف الآخر، ومن الممكن حتى أن يمسك بيد محدثه. وهذه العفوية ونقص التكلف يخلق نوعا من الألفة والود في المحادثة. خجله يبدأ بالإختفاء عندما يبدأ بتقديم الملاحظات الساخرة الحاذقة. يميل للمزاح، وقادر على قول أشياء غير سارة مع إبتسامة محاولا أن يكون لطيفا قدر المستطاع مع محدثيه. ودائما هو محتاط وحذر.
من وقت إلى آخر يهتاج ويتبدل مزاجه، ولكن من السهل إرضاؤه وهو شخص متسامح. عادة متفائل، مرح ومبتهج. يحب أن يشارك الأشخاص متعتهم.
غالبا ما يُكثِر مدح الأشخاص ويعرض عليهم تقديم المساعدات. يعرف كيف يشجع الآخرين ويبهجهم. يبدو سعيد وليس بداخله هموم، وذلك لأنه يحسن اخفاء مشاعره السلبيه عن الآخرين. غير صَبور وقَلِق. يتكلم بسرعة وبثقة وبنبرة تأكيدية آمِره. يُشيح بنظره سريعا ملاحظا الكثير من التفاصيل في بيئته. يتحرك بثقة ورشاقة وبشكل صاخب قليلا.
شخصيته:
 مُقدِّر لمتع الحياة، وخاصة المتعة التي يجلبها التواصل البشري. بارع في قدرته على القيام بالأمور التي تجلب له وللآخرين المتعة والسعادة. عندما يشغر مكان ما في السلطة يكون مساعد وودود، متعاطف ومتفهم. عادة ما يكون روح الجماعة. يجيد حسن الاستقبال والضيافة والطبخ. يخلق جو من الارتياح والثقة أثناء التواصل. يهتم بالناس ويتواجد بإستمرار لمساعدتهم بكياسة ولباقة. بسهولة يقدم الاطراءات محاولا تحسين مزاج من حوله وخلق جو لطيف. قادر على ابهاج الاشخاص عن طريق النكات والمقالب الظريفة. إذا أحس بأن شخص ما على وشك الغضب، يحاول بسرعة تلطيف الجو عن طريق المزاح، وبالتالي يقضي على أي صراعات كانت تلوح بالأُفُق.
عادة يمتلك الكثير من المعارف، ولكنه يرتاح فقط برفقة عدد قليل من الأصدقاء المقربين. يحاول ألّا يذهب للأماكن التي يشعر بها بانه غير مرغوب فيه هناك. مع الأشخاص غير المألوفين؛ فهو نوعا ما حذر ومتحفظ.
لا يحب الاشخاص الباردين والمتعجرفين والذين برفقتهم لا يكون بوسعه خلق جو ودود وحميم. يتوتر عندما يكون عليه التعامل مع شخص لا يروق له، في مثل هذه الحالة يصبح كلامه متسارع ومُبهم.
لا يميل للتمرد والعصيان. يتجنب رؤساءه في العمل كما أنه يتجنب نقاشات العمل الصارمة والمملة. عندما يكون في مزاج سيء ينسحب عن الأنظار لأنه لا يريد ان يكون عبئا على الآخرين أو أن يثقلهم بمشكلاته.
يقوم بالتمثيل بانه غاضب ومستاء من عدم تجاوب من حوله معه ، 
محاولا تحسين مزاج من حوله واسعادهم
واذا باءت محاولاته بإبهاج من حوله واضحاكهم بالفشل، يقوم بالقاء كلمه واخزة والتي من شأنها أن تجلب ردود الفعل المرجوة. أحيانا، وفي مواقف معينة يلبس قناع القسوة والصرامة، وفي مثل هذه الحالات من الصعب تخمين إذا ما كان يمزح أم أنه يتصرف بجدّيه فعلا. يفهم مشاعر الآخرين بدقة، ويُسعَد بإبداء مشاعره هو الآخر.
داخليا غير ثابت ومزاجه منوط بالوضع الذي يعيشه. يهتم بمشاكله ويحاول حلها بأسرع وقت ممكن. لا يستطيع تحمل الريبة والشك. غير صبور ويجد أنه من الصعب عليه الإنتظار حتى تبدأ نتائج الأحداث بالبروز بشكلها الطبيعي ويميل لأن يستبق الامور.
 يميل للتهور ولصنع قرارات متسرعة. ذكي وحاذق. لا يخسر نفسه تحت أي ظرف. بسرعة يلاحظ نقاط ضعف الأشخاص أو صعوبة المواقف ويستطيع وصفها وعرضها بإسلوب فكاهي. يحاول خلق علاقات تعود عليه بالمنفعة؛ ولكنه أحيانا لا يمتلك الصبر والدبلوماسية الكافية لتحقيق ذلك.
يمثّل في الحياة دور الشخص الخالي من الهموم. متفائل بما فيه الكفاية. يبدو وكأن الإخفاقات لا تعني له شيئا. ينهج طريق فعّال في الحياة. عندما تشغل باله بعض قضايا العمل، يقلق ويبدأ بالتحرك بشكل سريع وكأنه مشغول.
لا يستطيع ان يُبقي عقله مشغولا بأمر واحد فقط ولوقت طويل. عادة ما تتبدل هواياته والامور التي تثير اهتمامه، ويحاول أن يجرّب مختلف النشاطات. لا يحب الأعمال الدقيقة والتي تتطلب الجلوس مطولًا، ويشعر بالحماس حين يتولى مهمات تثير اهتمامه.
وعلى أي حال، من الممكن أيضا أن يفقد الإهتمام بتلك الامور فجأة. عادة ما يُحبَط الآخرون من قلة تنظيمه، ولكن من الصعب ان يبقى احدٌ غاضبا عليه.


مترجم من :
http://www.the16types.info

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

أنثى INFJ

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ