الرجل الـINFJ الشاعر



وصف للرجل الـ INFJ 



الذكور من هذا النوع عادة ما يكونون جذابين وساحرين ومن داخله بجوهره شاعرى ، يبدو وكأن نظراته كئيبة وحزينة لكن سرعان ما يصبح مخادع ولعوب ، ابتسامة الود تضئ شفتيه ، دائما ما يحنى رأسه للتأمل ، فى بعض الحالات له قصة شعر طويل منسدلة على كتفيه مع سترة سوداء وسراويل جينز ما يجعله يبدو كرجل عصرى على الرغم من ان مواضيع الموضة ليست واحدة من اهتماماته ، الذكور من هذا النوع نحيلة ورشيقة على الرغم من انه قد يكتسب بعض الوزن مع التقدم فى العمر .

فى مرحلة المراهقة المبكرة هو خجول وودود ، احمق وغريب الاطوار ، طائش محب للمغامرة ، يتعامل بحساسية مع مشاعره ومشاعر الآخرين وتجده فى بعض الأحيان يضحك على نكاته السخيفة بصوت عال وتارة أخرى تقع فى الحزن معه .

فهو مؤنس وودود للغاية ، وعلى استعتاد للبدء بالاتصال والحديث مع الآخرين ولكن عموما ، لا يسعى للصعود أعلى السلم ويفضل البقاء بعيدا عن الاضواء ونادرا ما يأخذ المبادرة ويفضل الانتظار حتى تسنح  له الفرصة المناسبة ، هو ربما يقف هناك وحده بعيدا عن الآخرين ، فإذ ما لاحظه احدهم يصبح ضوءا يشع اثناء المحادثة ويظهر اهتمامه وهو يبتسم مع القاء النكات من حين لآخر ، ومن احد صفاته المميزة هو انه يمكنك تحريكه يمينا او يسارا فهو لا يقاوم القوة الادارية الا اذا كانت جافة للغاية .

فى كثير من الاحيان ، يستطيع ارسال الشعر الجيد  بشكل معقول (غالبا حول الطبيعة والحب) او سيقرأ لك شعر احد مؤلفيه المفضلين محاولة لعرض انطباع جيد لك .


هذا النوع من الفتيان يبلون حسنا بتعليمهم المدرسي ، ويصبحون ذو نشئة جيدة اذا تم التعامل معهم بحكمة وبيد قوية ففى هذه الحالة يصبح طالبا مثاليا ذا علامات لائقة وحسن التصرف ، خلاف ذلك ؛ قد يحث العكس تماما !
هذا النوع من الفتيان يتسم بالسرعة  والخفة ؛ فهو حرفيا يطير اثناء تحركه فهو ينضم لرياضيات غير خطرة ومبتكرة ويحب الرسم ويكره سوء الحظ  ويريد الحصول دائما على المتعة . فإذا كان من النوع المحب للرياضة فأنه سيختار تلك التى تعتمد على سرعة الاستجابة والحركة .
فى المدرسة يفضل المواضيع الانسانية ، مع السيطرة الكاملة على مواد الرياضيات والفيزياء لكن كثير من الاحيان الادب والفنون واللغات تجذب هذا النوع من الشباب وغالبا ما ينضم لنادى الشعر فهو يجد فيه عالما غير محدود للتعبير عن الذات وايجاد مجموعة غنية من الكلمات لاخراج عواطفه .

على الرغم من ان الذكور اكثر ميلا للعزلة الا انه يحب قضاء بعض الوقت مع الآخرين وان لديه دائرة صغيرة من الاصدقاء ،وقال انه يعرف جيدا كيفية ضرب صداقة مؤقتة مع الغرباء وامضاء معهم امسية كما لو أنهم اصدقاءه .
فعند تواجده مع اشخاص يعرفهم او لا يعرفهم يحبذ قضاء الوقت معهم ويتحسن مزاجه ويقوم بالقاء بعض النكات ترفيها للجميع وتصبح روحه غنية بمشاعر ايجابية وذو كلمات عذبة وساحرة ويهتف بصوت عال ؛ هذا اذا كان ضمن مجموعة صغيرة . اما اذا ان بصحبة افراد كثر ؛ قد لا يظهر ويبقى بالخلفية .

الذكر من هذا النوع ودود وساحر وغير عدوانى وواسع الحيلة ، حتى انه فى كثير من الاحيان ما ينجذب له الجنس الآخر ، فهو يحتلها بسهولة فهو عادة لين ومذعن وغير حاسم وغامض ، لذلك اذا ما كانت الفتاة حيوية باستمرار فسيخضع لها ، بالرغم من انه من اللازم الذكر بأنه اذا وعدك بالزواج غدا لانه طلب منك اليوم وهوبمزاج جيد ؛ فإذا جاء الغد سيتهرب من وعده بالزواج ويمكن ان يكابر ايضا ويهرب كثيرا ، فالشاب المستشار حذر جدا ويحاول دائما تجنب الافخاح المرتبة والتى بالضرورة تحميهم من التجاوزات التى لا داعى لها .
اذا كنتى متزوجة من رجل هذا النمط فستتشاركون بالتأكيد فى اتخاذ القرارات الحاسمة والرئيسية المتعلقة بالاسرة كعمليات الشراء والتصليح وتغير الشقق ..الخ ، وسيكون لديك زوج عميق التفكير ومعطاء الذى لا يرفض بدوره دعمك بمشاريعك الخاصة ، حسنا فى جميع الاشياء تقريبا ؛ لأنه من الصعب للغاية أن يقوم بإصلاح الأمور والمسائل الهامة الأخرى.

مثال من الحياة: "لقد سعيت إلى اقناع زوجى لشراء أثاث جديد للمطبخ لاحقا ، الآن عندما ظهر المال، وأنا اقترح نغادر يوم السبت في الصباح، والذهاب الى المتجر وشراء الأثاث التي أحببت صباح يوم السبت فقام في حالة معنوية سيئة، وبمجرد قولى  أن الوقت قد حان للذهاب، بدأ تيرة بعصبية عبر الغرفة و من ثم سأل: "هل علينا مجرد الذهاب وإنفاق كل هذا المال على الفور ؟! هل تعتقد أن كل هذا الأثاث ضروري حقا؟ لماذا يجب علينا اتخاذ هذا القرار حتى على عجل؟ يجب أن نناقش وإعادة حساب كل شيء من جديد. ما هي العجلة؟ " ارأيتم كيف أصبح قلقا جدا؟، وأنا اقترح أن نؤجل عملية الشراء. اثنان عطلة نهاية الأسبوع ونحن قد  قمنا بمناقشة هذه الخطوة. وفي مساء يوم الاحد انه في حالة السجود الكامل الاثنين مكث يوما كاملا في العمل وعلى ما يبدو كان يصرف بهدوء و بعد العمل التقينا، وذهب إلى المتجر واشترى أثاث المطبخ الجديد "

سوف يقوم زوجك بقيادة الحالة العاطفية للاسرة خصوصا اذا كان بمزاج وحالة معنوية جيدة وقال انه يحمس الاصدقاء والاقارب مع بعض النكات الجيدة فهو يعلم جيدا كيفية رفع معنويات الناس والهامهم ، هو يعشق الياناصيب ويحب أن تخدع وتضحك وقال انه يعرف كيفية الاستمتاع بالحياة وحتى الغناء لها ، فطالما ان زوجه واطفاله بجانبه فالصدق والاخلاص والدفء ؛ سوف تكون باعلى مستوياتها  
اسلوب حياتهم عادة مميز ، فستجد نقسك تسافر معه الى اماكن جديدة 



  : مترجم من
the16typesinfo 
#Ghada

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

أنثى INFJ

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ