ESFP السياسي

  أنثى السياسي ESFP 

هى امرأة فريدة جدا، مع حس عميق بإحترام الذات ووجهها غالباً ما يكون مستدير على الرغم من وجود بعض الاستثناء
دائما ما تكون متسلحة بالثقة مع  اسلوب كلام مليء بالمفارقات، تحب المزاح والضحك بطريقة ودية اثناء المحادثات  مما يُشعرك انها تبدو مألوفة مع أي كان فى أى مكان، نبرة صوتها غالبا ما تكون منخفضة مع القليل من الخشونة.

رغم من كون ثيابها غالبا متواضعة  إلا انها دائما ما تكون ملائمة فهي تعرف جيدا كيف تنتقي الثياب المناسبة للموقف المناسب حتى فى المناسبات الغير رسمية ترتدى بأناقة مغالية حتى يُقال أن به شيء من الإسراف.



قد يكون التعليم مشكلة بالنسبة لتلك الفتاة، فهى غالبا لا ترغب بحل المشكلات أو التقدم للاختبارات رغم أنها غالبا ماتكون  ولعة بالأدب ودائما ما تعبر بالكتابة جيدا، الحياة المدرسية مشوقة لهن فهن يعرفن كيفية التعامل مع الآخرين بود؛ فدائما ما يكن فى مركز الإهتمام  .

هن زعماء ثورة حقيقيون، طائشات ومليئات بالحياة، هن  مستعدات لإطلاق أى نوع من أنواع النشاطات والتسلية فى أى وقت فلا يوجد حفلة عيد ميلاد أو حفلة نهاية إسبوع تمر بدونهم!

الحياة الشخصية للآخرين تهمهم أكثر من حياة الدراسية، وتحديدا تهمهم اكثر من بذل الجهد لحفظ جدول الضرب مثلا لكن بالرغم من ذلك فهي من هذا النوع من الفتيات اللاتي يمتلكن عزيمة قوية، فهى تجتهد وتبذل جهدها لتكون متميزة فى أى مجال تدرسه؛ فالطموح العالى لاحتلال مكانة مرموقة بين الناس يدفعهن ليكن الأفضل.



تماما وبنفس الإسلوب، تحاول تلك الفتاة أن تكون الأفضل فى الرياضة، فهى دائما ما تمضى الوقت فى التزحلق على الجليد أو العاب الجمباز والتنس، فبقوة وبثقة تحاول بكل وسعها التدرب لتنال أعلى المراتب.



هى تتصرف بواقعية وصدق أثناء تواجدها فى أى مكان سواء المنزل أو العمل واذا كانت واحدة من ضيوفك؛ فمن المستحيل ألا تلاحظها!  وإذا كنت فى احتفال ما فدور الإدارة يكون بين يديها بالكامل،  فهى تدير كل ما قد يحتاج منها بمرح وبهجة، علاوة على ذلك تتعامل معه بدون أية علامة على التوتر وبكل هدوء وثقة .


إذا أردت إثارة إعجاب تلك الفتاة؛  ليس عليك إلا أن تمتلك سمات قليلة لا يمتلكها جميع الرجال، فليس من الضرورى أن تبدو متألق جدا كل ما فى الامر أن عليك أن تبدو لها ذكيا .. بل ذكيا جدا!
الرجل العملى الذى يمتلك معرفة وخبرة واسعة فى مجالات متعددة و لديه القدرة على توقع الأحداث  سوف تعجب به تلك الفتاة ، فهو لا يعطى تلك الرومانسية الفاحشة بالتالى هو يقدر العقل النقدى ، فهذا النوع من النساء مبدع .. حى .. داهية .. هن متفائلات فى الامور مع بعض الشكوك والحذر .

النساء من هذا النوع لديهن ردة فعل سريعة ونشيطات للغاية وهى تحتاج الشعور بالمعية مع شخص دائما وفى أى مكان حتى تحاط بالاهتمام والحضور بين اصدقاءها الحميمين ومعارفها ، عائلتها واقربائها .
هى بانتظام تنضم إلى التجمعات الثورية المعارضة فهى طريقة مثالية بالنسبة لها لايجاد حبها او ببساطة  لتمضية بعض الوقت .

وهناك حكاية لمثال عفوية المرأة  من هذا النمط من واقع الحياة : 
(( كانت نيبوليكا قادمة من رحلة مع اصدقاءها وكان الجو حارا وقذرا لذا كل واحد منهم بدا متسخا للغاية وعندما نزلت من القطار تذكرت بان اليوم هو آخر يوم لجولة رولاند بيت _وكانت واحدة من معجبيه _ وبالرغم من كل شئ قررت بالذهاب مع الاصدقاء لعرضه وبالرغم من مظهرها الغير مناسب تماما بفستان قصير وصنادل بالوان مختلفة احدهما احمر والآخر ازرق وتحت اعمدة المسرح وكل التذاكر قد بيعت وقفت بدون حتى ميكياجها كان هناك اجنبي ينتظر شخصا ما ؛ توجهت اليه وسألته اذا كان معه تذكرة اضافية فاعطاها اياها وشكرته قائلة له انها ستدفع ثمنها ، بعدها ذهبت الى الحمام لتعديل ثيابها وعادت لتشاهد العرض ورغم من ان جميع الاعين على هيئتها الغير مرتبة قررت انها ستراه فى وقت لاحق وعندما ذهبت للمسرح البولشوى وجدت أن صورتها تنعكس على كل المرايا امام عامة الناس .))

إذا كنت ستتزوج هذا النوع من النساء؛ فلا تضع آمالا انها ستجلس بالمنزل عند المدخنة مقفلا عليها؛ فهى مغنية أوبرا يجب عليها الخروج لتلمع وهجا لهذا العالم، فهى لن تقضي أيامها مع غطاء الأفران فى المنزل .
هى تعمل فى مهامها الروتينية بسرعة لكن بضمير حى بدون أن تعلق بها وبدون التعمق بتفاصيلها. هى تحاول الحد كثيرا من أعمال المنزل على قدر المستطاع وهدفها الرئيسي هو حصد النتائج بأقصى سرعة فهى لا تميل بأن تكون محاطة بأعمال المنزل الروتينية ، على الرغم من ذلك هى تعلم جيدا كيف تتولى المهام وتنجزها بدون تردد.

هى تربي أولادها بحب ومرح عبر كونها كالصديق بالنسبة لهم، هم يحبون الضحك وصنع المقالب معا خلال وقت الفراغ، فهن بحب يقمن بالتطوير من سلوك ابنائهن وتشجعهم على قراءة الأدب وتأخذهم إلى المسارح والمتاحف، لكن القيام بالواجبات معا  بالكامل يكون صعبا فهن دائما ما يتجنبون هذا النوع من التجارب .

هن يعلمن جيدا معنى المسئولية ويتولين أمرها خصوصا لو كن مسئولات عن مجموعة كبيرة من الاشخاص، فالأنثي من هذا النمط تعرف جيدا كيف تكون مديرة لشركة صغيرة على سبيل المثال شركة سياحية او العمل فى الاعلام او كونها صحفية او ان تكون معلمة فى مجالات انسانية او مدربة رياضية او كونها مدربة تنمية بشرية أيضا باختصار يكون دورها فى كل مكان له علاقة بالاتصال البشرى والعلاقات الانسانية فهى بكفاءة وقوة تحتل تلك الناصب ولا تتراجع عنها. 

مترجم من موقع: 

#Ghada

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

أنثى INFJ

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ