الباحث ENTP الأنثى


النساء من هذا النوع ذات مظهر ليس له علاقة بالانوثة ، صبيانية  ، حتى بطفولتها تلعب مع الصبيان تتسلق الاشجار ومسرحيات الحروب فهى تمقت العاب الفتيات وتفضل ان تكون صبيا لبفية عمرها .
النحافة ما يميز هؤلاء الفتيات وتأخذ موقفا ايجابيا من الحياة . اما عن اعمال المنزل والتربية فلا تتوقع منها ان تبقي بالمنزل لذلك .
فهى تتجه الى شراء الملابس لتبدو بمظهر جيد ؛ تكون عادة انيقة للغاية ومفرطة الدقة فى انتقاء ملابسها وهذا عندما تذهب لدعوة رسمية اما فى الايام العادية ترتدى جينز وسترة جميلة وعادية .
تسعى لان تكون مثالية من ناحية الجمال ، ومثالية من ناحية الذكاء ، فى كلمة واحدة .. مثالية بكل شئ ولا تشوبها شائبة ، فهى تحب ان تكون تجسيدا للكمال .
هى تتصرف ببرود كى تحاظ على مسافة بينها وبين من حولها ، فهو من جانب هى تعرف ماذا تستحق ومن جانب آخر  يصعب عليها تكوين علاقات مع الرجال وعندما تفعل هذا لاتعرف ماذا حدث ؟ فهى تريد ان تكون محبوبة من قبل الجميع ، ومن اعماقها تحلم ان تكَوِن علاقات مثالية فهى تتخيلها مليئة بالصراحة ، فهى لا تعرف ماهيتها وان سمح شريكها لتفسه بارتكاب مخالفة وذهبت علاقتهما بعيدا عن المثالية التى تعتقدها فهو سيعاقب بشدة وسيكون مرفوضا تماما .
اما اذا تم كسر الجليد وفتحت فرصة بدأ علاقة ، فهى ستأخذ دور الاميرة وحالا اما ان لم يفعل شريكها هذا ؛ فستعتبره كخيانة لها .

فكر انثي ال
entp ليس اقل ميلا للناحية النظرية والفلسفية مقارنة بالرجال الentp  فهى يوميا تخصص القليل من الوقت لها .
فهى تميل الى التعلم وربط الاشياء التى ليت لها علاقة ببعضها وخلق تصنيف لها ، وخلق المستحدثات بجانب القواعد ، ففهم العالم ومقارنة كل شئ ببعضه هو شئ فطرى لديهم سواء ذكر او انثي هذا النوع .
واذا كان الرجل ال
entp  مقبولا كليا من قبل مجتمعه ؛ فانثي الentp تبقي شئ غريب فى ثقافتنا ، فهى تذهب ضد كل المفاهيم التقليدية والتى تقول ان المرأة اقل ذكاءا من الرجل . وايضا ان على المرأة المكوث بالمنزل وطهى الطعام ، هذا كله شئ مرفوض عند الاناث من هذا النوع .
وهى على استعداد للوقوف امام المجتمع باكمله وتخوض مباريات سيئة ولن تهتم لصورتها كامرأة  او لان لها هشاشة ؛ المرأة من هذا النوع يمكنها الخوض بالمعارك دفاعا عن صديقتها او عن كلب او عن حامل او امرأة او رجل ، وستقف امام من يهدد المجتمع ولن يمنعها احد لاقامة العدالة .
ثقافتنا تجعل وجود امرأة كال
entp  شئ غير بسيط ؛ فهى فريدة بطريقة ما عن الآخرين وغرابتها تجعلها معزولة نوعا ما ويكون من الصعب عليها اختيار شريك حياة . ومع ذلك ؛ شركة واصدقاء جيدين يعاملونها كامرأة ذكية لها منطق غير عادى فى كثير من الاحيان ؛ هو بالنسبة لها وسيلة للنجاة .
على الرغم من كون ال
entp يعاملون من حولهم بلطف وبطيبة ، الا انها تكبر وهى متعبة من الناس ومن ضرورة الاختلاط بهم او مناقشتهم ، هى لا تفهم لماذا وكيف يتم انهاء العلاقات ؟ فهى تفعله بشق الانفس . وكما الرجال من هذا النوع ، هى تميل الى موقف اخلاقي غامض ، وعلى التوالى تقوم بقول كل المظالم فى وجهه . وكما طبيعة هذا النمط ؛ يكون لديها بعض المشاكل مع الاطفال .
القلق والرعاية ضروريان لهذه الفتاة كما الهواء ؛ فالطعام تحتاجه كما تحتاج للاهتمام من قبل المقربين منها فهى بدون ذلك تصبح اكثر صرامة ووحدة .
فبالنسبة لها جوارب وكوب دافئ عند المرض والفطيرة المفضلة تفرحهها وتشعر  بالتقدير نحو من يهتم بها  .

الانثي من هذا النوع تستطيع العمل وجنى المال ؛ لكنها لا تفضل ذلك ، هى تفضل العمل الغير تقليدى الملئ بالمشاكل مثيرة وفريدة من نوعها فبسرعة جدا تستطيع تولى هذا وتشعر بانها اكثر ارتياحا وانها غير ملزمة ، لكنها تختلف عن الرجال من هذا النوع فهى يمكن ان تكون مدمنة عمل فهن يستطعن هناك اخذ الحب والاحترام اثبات انفسهن انهن ذكيات وناجحات .
اذا كنت تعاملت مع هذا النوع فستجد ان لديهم مشكلة مع الوقت ؛ فإذا اقترحت عليهم مثلا القيام بشئ ما فستجد رده فعله "لا ليس الآن !" ،"لنفعل هذا بوقت لاحق " "ليس لدى وقت اليوم !" وسوف يقوم بسرعة باعداد وجبة او فطيرة وبالتأكيد سوف يجلب لك تيارا جديدا فى حياتك العادية .
والجنس بالنسبة لهذا النمط  لا اهمية له فهم يفضلون تناول الطعام بابتهاج وحكاية القصص التى لم تسمعها من قبل ، وبكلمة واحدة ستحظيان بيوم رائع معا .


تعليقات

  1. معك حق دائما الناس تشوفني شي غريب واحيانا يعاتبوني على تصرفاتي رغم انها شي فطري مني

    ردحذف
  2. هل تتكلم عني ام عن نمط

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

أنثى INFJ

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ