الرجل الـ ENTP



هو حيوي ورقيق وذكي مع القليل من السذاجة، صاحب عيون طفولية ومع حدسه القوي قد يبدو خجولا وفوضوي بطريقة عفوية . أحيانا تشعر أنه يركز بشكل مكثف، وأحيانا شارد الذهن وغالبا ما يعبر بطريقة فجائية وصبيانية، هو ذكي وبارع ويمتص أي شيء من حوله بسرعة، و حينما تبدأ الشرح سيخبرك بأنه يفهم ذلك بالفعل! وإذا دخلت عميقا إلى انقسامه الجوهري، سيخبرك بأنه لا يدرس بشكل جيد ويدخل دائما في جدالات مع معلميه في محاولة اثبات أنه يفهم ذلك بشكل أفضل، على الرغم من أن هذا لا يمنعه من التحقق من القضية من جميع جوانبها لمعرفة المزيد عن العالم. يملأ رأسه دائما بالأفكار_التي بالطبع لا تقل غرابة عنه_ فهو باحث فضولي الذي يهتم بالفكر التجريدي ولا يعرف علميا أيةَ حدود، يتحدث دائما عن المجرات والكواكب النجمية والدب الأكبر والجينات والاستنساخ وأيضا عن العديد من الاكتشافات ووجهات النظر علمية رائعة، وكل هذا ومن اسلوبه؛ يتم جذبه فقط من خلال مشاكل فريدة من نوعها ساعيا ليس فقط لوضع نظرية واحدة وفحصها، بل كل شيء وربطه معاً، حينها سيشعر بالراحة والسلام.
 الفضول العلمي واندماجه مع الموقف الرومانسي تجاه الحياة، والالهام الابداعي المستمرهو الذي يجذب الناس نحوه ، هو فقط لن يتولي مشاكل من حوله ليحلها؛ بل أيضا سيضفي بعض المرح والبهجة، هو نفسه يحب أن يستمتع بوقته من كل قلبه، لديه سرعة بديهة وخفة ظل فهو يستطيع أن يحفظ آلاف النكات في ذاكرته وبهذا يهيء له نجاح لا مثيل له بين أصدقائه ، هو يحب الدخول في علاقات مع الفتيات لكن من الصعب بالنسبة له أختيار صديقة. إن كانت الفتاة تتفاعل معه على الفور فقال أنه يمكن أن يواعدها لبعض الوقت لكن هذا لن يدوم طويلا، وعلى الأرجح سوف يفقد الاهتمام بها بعد الموعد الأول. فهو ينجذب ويقلق ويتحمس نحو المقاومة من قبل المرأة ، فلكي يثبت جدارته معها عليه أن يجرب شيئا جديد وغير متوقع، فجذب النساء حوله هي مجرد عمليه فنية،  فهو لا ينضب من خلق أفكار تتحول إلى معجزات، أو على الأقل كي تجعل الفتاة التي يواعدها سعيدة بمفاجئات رائعة.
فقد يضع علي غطاء سيارتها وردة قبل خروجها من المنزل بربع ساعة وهكذا تخرج منهم الأفكار التي تسعد رفيقته.
قدرته على الاقناع ليست فقط مع الجنس الآخر، لكنه يبدو كفارس حقيقي، يدافع عن الضعفاء والضحايا ظلما، ولا يأبه بقوه خصمه، هذا لا يعني أنه متهور يذهب فقط للبحث عن المتاعب، هو لن يذهب لأخذ وضعية خطرة إذا لم يكن هذا ضروريا؛ ولكن إذا أٌلحق أمام عينيه امرأةمهددة، فهو بشجاعة ونبل سيأخذ اليد العليا.
بالرغم من أنه يحاول جاهدا الحفاظ على علاقة جيدة مع من هم حوله، لكنه لا يهتم ولا يفهم حقيقة معتقدات من حوله عنه، فهو يحاول ألا يظهر ذلك لهم ويبقي نفسه سعيدا وغير متأثرا، وإذا هناك شيء خطأ حدث في علاقته مع شخص ما وهو مهتم بانجاح هذه العلاقة، سيذهب حينها مباشرة ويسأل هل هناك شيء خطأ ويتكلم بكل صراحة عنه، في كثير من الاحيان هو يتجنب فعل هذا ولا يرديه؛ فهو يعرض نفسه إلى الوقوع في خلافات وقد لا يفهمه المحيطين به ويقع في بقعة صعبة.
أفضل طريقة لجذب هذا النوع هو أن تطعميه شيئا لذيذا وتهتمي به وترعينه، فهو دائما جائع ورقيق، والطعام بالنسبة له هو عمليه ممتعة وحالة خاصة، أما عن الرعاية فيمكنك أن ترعينه جسديا فيمكنك أن تلفي الرداء حول جسده وتضبطين له الوشاح حول عنقه مع قبلة أو عناق ومداعبته وكل ما يندرج حول الرعاية بالمعنى الحرفي للكلمة.

مترجم من:
the16types.info
#ghada

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

أنثى INFJ

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ