مدير الأعمال .. ENTJ



مدير الأعمال ENTJ


عادة فى سن الشباب اجسامهم نحيفة وحركية ؛ وفى كثير من الاحيان يكون جذاب وغزلى فضلا عن الكاريزما والدهاء والغموض .
اسلوبه فى الملابس بسيطة للغاية فهو يفضل الالوان المحايدة فى السراويل الجينز والقمصان ايضا ،  هذا حتى يبدأ فى الترقية باعلى المناصب الادارية حتى يبدأ فى ارتداء البدلات .
ونظرا لسرعة اندافعه الهائلة قد ينسي ان يحيك، وربما قد تلاحظ انفه الممدود وآذانه الجاحظة فقط .
على الرغم من حركته الكثيرة فالرجل من هذا النوع منظم للغاية ويمكن ملاحظتهم منذ الطفولة فهم يفهمون بسرعة ما يتم تعليمه لهم، ويكملون حياتهم الدراسية بشكل جيد، هم ايضا يحبون الانغماس بالرياضة فهم لا يحبذون النوع من الرياضة الذي يستخدم العضلات او القوة؛ بل يفضلون ذلك الذي يعتمد علىردة الفعل السريعة بالوقت المحدد كالقفز بالمنطاد او التزحلق على الجليد بسرعة هائلة فهم يحبون شعور تدفق الادرينالين بمجرى الدم ! 
لكن بالنسبة لهم فى المنزل فهم غير منسقين، ويصاحبهم دائما ذلك الشرود الذهنى والتفكير بالعمل؛ فمثلا ربما ينسي اطفاء غسالة الصحون او اغلاق الصنبور ..الخ 
هم لديهم الكثير من المعارف ، هم ايضا متحمسون ومؤنسون وفى اللقاءات الاجتماعية لا غنى عنهم فمع سرعة بديهتهم يلقون النكات طوال اللقاء لترفيه من معهم .
واى امراءة  تحاول التعرف على الentj الرجل لن تتكبد ابدا العناء، اولا لان لديه القدرة الهائلة على ملاحظة اى شئ حوله؛ فاذا ظهرت له فى المرة المقبلة سيلاحظ هذا ايضا! وثانيا هو لديه روح المبادرة فلن تعانى من اجل ملاحظتك او التحدث معه .
واذا اختارك حقا هذا الرجل فلا داعى للقلق ابدا او الضغوطات فهو لن يختفي ابدا وسيقوم بزيارتك واجراء المكالمات بنفسه وسيجد  من المثير قضاء الوقت معا ويحتاج فقط لاهتمامك، وفى المقام الاول يحتاج الى الحشمة والاخلاص والاحسان .

عادة فى سن الشباب اجسامهم نحيفة وحركية ؛ وفى كثير من الاحيان يكون جذاب وغزلى فضلا عن الكاريزما والدهاء والغموض.
لا تهتم اذا كان فى بعض الاحيان فظا مع الناس او التكلم بصراحة بشكل سئ عن شئ ما ، وفى الواقع قد يقع فى حالات اكتئاب اذا لم يجد عملا او مشروع ما ليشغله حسنا الكل لديه اخطاء وايضا هناك سمة حسنة فيهم بمكان ما .
ايضا عليك ان تعرف انه ليس من النوع الذى يحل المشاكل بقبضة اليد والقوة الغاشمة ، فهو لين نسبيا وهو رجل غير صارم ابدا 
ويتجنب التصادم للسلطة .

وهناك قصة لزوجة تقول عن زوجها الentj :" انه فى احد المرات ذهبا لقضاء اجازة واستأجرزا غرفة فى الطابق الاول وفى منتصف الليل سمعت الزوجة صوتا ورأت شخصا يتسلق من نافذة الغرفة فأيقظت زوجها فذهب للرجل وقال بأدب : (  عفوا يا سيدى .. ماذا تحتاج من هنا ؟ ) 
كزوج هو لا يحب القلق على الاعمال المنزلية وواجبات الصيانة ، فهو لا يهتم بالتفكير فى خلق الراحة بالمنزل او بالتفكير بصحته عادة او بصحتك لذا من الافضل ان تأخدى زمام الرعاية بكل هذه الامور .
مع الاطفال يكون لطيفا ووديا ، لكن مع الاطفال الاكبر سنا ؛ فهم اكثر اثارة بالنسبة له  اما عن الاطفال الصغار فدائما ما يرتبطون بمسائل فسيولوجية كتغير الحفاظة والتجشؤ ..الخ لذا هو لا يحب هذه الامور ، وعندما يفعل هذا لضرورة ملحة فسيكون هذا مزعجا بالنسبة له . لكن عليكى الايمان بحقيقة انه من الممتع بالنسبة له ان تكونوا دائما حوله ، وسوف يأتى دائما بطرق جديدة لجنى كثير من المال .
الذكور من هذا النوع لا يمتلك فقط الذكاء فهو يمتلك ايضا موهبة منظمة ولديه قابلية على الاستقرار بوظيفته والترقي لمناصب ادارية عالية ؛ ولديه حماسة فى السعى فى الوظائف الاستشارية او ادراة الازمات حيث يصبحون ناجحين بفاعلية .
فى العادية يصبح باهتا اذا لم يجد شيئا يفعله هذا ممل جدا بالنسبة له ؛ نخيل رجلا يترك عمله قبل ان تحدث المشكلات بستة أشهر ، فهو لن يطالب بأجر اكثر فى وقت كهذا فمع قدراته وعلاقاته الواسعة يحاول ايجاد عمل افضل .
الصعوبات معه تكمن فى كون شئ لا يسير جيدا معه او خيانة ما تسبب له التوتر الداخلى  سواء فى المنزل او العمل ، فسلوكه العابس والاستيائي يعكس ما يحدث له ، فمثلا قد يخبرك : " ما تحاول قوله  ؟ انا لا افهمك   !"  او " اخبرنى اولا لمن نفعل كل هذا ؟!" او "اعد ما قلت بشكل مختصر " 
وفى هذه الحالة من الصعب ان تجد لغة مشتركة تحدثه بها ،  وحاول ان توضح له بطريقة تجعلك تميل له بطريقة ايجابية وودية حتى تهدئه ، وبعد ان تعطيه بعض الوقت فلتكمل حديثكما وسيكون هذا اكثر نجاحا .


مترجم من:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

INTJ أنثى

أنثى INFJ

مدير الأعمال.. أنثى الـ ENTJ